• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2013 على الساعة 19:00

فاخر: كنت نكمي ونشرب وكنتخلص 20 مليون وها وقتاش غادي نمشي من الرجا

فاخر: كنت نكمي ونشرب وكنتخلص 20 مليون وها وقتاش غادي نمشي من الرجا

 فاخر: كنت نكمي ونشرب وكنتخلص 20 مليون وها وقتاش غادي نمشي من الرجا

 

جمال الرياضي

امحمد فاخر، مدرب الرجاء البيضاوي لكرة القدم، لم يستخدم لغة الخشب أثناء الجواب عن الكثير من الأسئلة التي طرحت عليه في برنامج في قفص الاتهام على إذاعة “ميد راديو”، اليوم الجمعة (11 أكتوبر).

فاخر كشف أنه لم يكن في يوم يفكر في امتهان التدريب بعد أن كان لاعبا في صفوف فريق الرجاء البيضاوي، إذ اشتغل في مجموعة أبناك كمنهدس معلوميات، وعاد إلى التدريب في ظرف جد خاص.

فاخر قال: “عمري ما درت في الحسبان نكون مدرب، وملي غادرت الرجاء كلاعب بقات عندي علاقات مع لاعبي الرجاء فقط، وملي جا المدرب العماري، واللي كان شوية قاصح في التعامل، مشى الظلمي والدراري قالو نجيبو فاخر، وكنت مساعد ومن بعد ما مشا بقيت مدرب”.

أما عن امتهانه بصفة نهائية التدريب فقال فاخر: “قال لي واحد الودادي رجع اللور حيت يلا طحتي والرجاء كبيرة راك ما تعاودش تنوض، ورفضت تدريب الفريق الأول ورجعت ندرب الشبان، وبقيت كنقرا على التدريب”.

واعترف امحمد فاخر أن كان “قبيح” إذ قال: “كنت كنشرب ونكمي، وكنت قبيح ونمشي للعلب الليلة ونسهر، وملي دخلت للتدريب ولات عندي الكرة بحال المخدرات، ومن بعد ثلاثة سنوات تبدلت ما بقيتش كنشرب وما بقيتش كنكمي ولا نسهر، وحتى اللغة الكروية ديالي كانت مصلكطة لكن مع الشبان وليت كنحضي آش نخرج من فمي، ودوك الوليدات عاونوني”.

وعن الأجر التي يتقاضاه المدرب الرجاوي فقال: “عندي 20 مليون في الصالير، ولكن الملاحظة أن هاد المبلغ كضحي عليه من صحتك والعائلة اللي ما كتشوفهاش بزاف، ولى عندي إشكال باش نخرج مع ولادي، حيت كاين من الجمهور اللي كيسب ويعاير وكاين اللي كيشكر، وما يمكنش نخرج ولادي ونضارب، من الأحسن يخرجو يرتاحو بوحدهم”.

وحول مشاركة الرجاء البيضاوي في كأس العالم للأندية أكد امحمد فاخر أنه لا يهتم بالأمر حاليا، لأن الهدف الآن هو بناء فريق قوي، قائلا: “والله ما كنخمم لكأس العالم للأندية حيت ما يمكنش تبني العمارة من الطابق السابع في وقت ما عندكش الساس، لكن غادي نمثلو كرة القدم الوطنية والإفريقية والعربية أحسن تمثيل رغم كل شيء”.

وعاد فاخر ليتحدث عن المنتخب الوطني لكرة القدم، كاشفا أنه رفض تدريب المنتخب لأنه كان يحمل مشروعا مع فريق الرجاء البيضاوي ومتعاقدا مع الجمهور، وختم كلامه بالقول: “غادي نمشي من الرجاء ملي ما نعطيش نتائج أو ملي ما نلقاش مناخ يخليني نستمر في الرجاء”.