• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2020 على الساعة 19:00

فابور وفجميع التخصصات الطبية.. وزارة الصحة تطلق مبادرة “الاستشارة الطبية المجانية عن بعد”

فابور وفجميع التخصصات الطبية.. وزارة الصحة تطلق مبادرة “الاستشارة الطبية المجانية عن بعد”

 أطلقت وزارة الصحة، بشراكة مع الهيأة الوطنية للأطباء في المغرب وهيأة أطباء الأسنان، خدمة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عن بعد عبر المنصة الإلكترونية www.tbib24.com، وذلك في إطار  تعزيز التدابير الوقائية  الاحترازية ضد وباء كوفيد-19، وبهدف التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة، ورغبة في إنجاح الحجر الصحي.

وأفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن هذه المنصة الإلكترونية عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات لمنح المواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا.

وستوفر هذه المنصة، حسب البلاغ ذاته، عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر  رسالة مكتوبة، أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض عند الضرورة، كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وأوضحت وزارة الصحة أن هذه الخدمة “ستساهم لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون والتآزر بين فئات المجتمع والتخفيف من انتشار هذا الوباء العالمي”.