• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2024 على الساعة 14:35

غيلعبو ضد زامبيا. خطوة تفصل لبؤات الأطلس عن أولمبياد باريس

غيلعبو ضد زامبيا. خطوة تفصل لبؤات الأطلس عن أولمبياد باريس

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، عشية اليوم الجمعة (5 أبريل)، مضيفه منتخب زامبيا، وذلك برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لأولمبياد باريس.

ويدخل المنتخب الوطني النسوي المباراة وعينه على ضمان بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

وبصمت “لبؤات الأطلس” على مستوى كبير خلال السنتين الأخيرتين، وذلك بعد وصولهن إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، والتأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم في أول مشاركة لهن، في انتظار تأكيد صحوتهن بحجز بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.

وستنطلق صافرة المباراة المذكور في تمام الساعة الخامسة مساء، على أن تقام مباراة الإياب يوم 9 أبريل الحالي بمركب مولاي الحسن بالرباط.

يذكر أن الإسباني خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، وجه الدعوة إلى 28 لاعبة للمشاركة في المباراة ضد زامبيا، ويتعلق الأمر بكل من خديجة الرميشي وإيناس أرويسا وزينب عرعاري وزينب رضواني وصباح الصغير وياسمين مرابط ونهيلة بنزينة وعزيزة الرباح وسهام بوخامي ومريم عتيق.

كما استدعى حنان آيت الحاج ونجاة بدري وإيلودي النقاش وإيناس كبيدة وسارة كاسي وسلمى بوغورش وغزلان الشباك ليفانتي وأنيسة لحماري وإيناس فادي وفاطمة تكناوت ورانيا بوطيبي وإيمان سعود وروزيال أيان وسكينة وزراوي وناسي جاد وابتسام جريدي وصفاء بانوك وياسمين زهير.

وفي حالة تجاوز المنتخب الوطني النسوي لمنتخب زامبيا، فإنه سيواجه منتخبات المجموعة الثانية بالأولمبياد والتي تضم أمريكا وألمانيا وأستراليا.