• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

غير في الويكند.. إنقاذ 700 مهاجر من الغرق في البحر الأبيض المتوسط

غير في الويكند.. إنقاذ 700 مهاجر من الغرق في البحر الأبيض المتوسط

أفادت منظمة “أس أو أس مديتيرانيه” غير الحكومية، يوم أمس الاحد (01 غشت)، أنه تم “إنقاذ أزيد من 700 مهاجر، كانوا يحاولون عبور البحر الابيض المتوسط، على متن مراكب متداعية خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وأبرزت المنظمة أن عمليات الإنقاذ تمت بشكل خاص قبالة “سواحل مالطا وليبيا”، حيث مكنت آخرها من “إنقاذ 106 أشخاص كانوا على متن مركب يحمل أكثر من طاقته الإستيعابية قبالة شواطئ مالطا”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تمت هذه العملية بعد ساعات قليلة فقط، من إنقاذ سفينة “أوشن فايكينغ” فضلا عن سفن أخرى تضم أزيد من “400 شخص تائهين في مياه المتوسط”.

ويشار إلى أن سيلين شميت، الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في فرنسا، كانت قد دعت في مطلع الشهر الماضي، الدول الاوروبية إلى “إقرار آلية لتوزيع عادل للمهاجرين لتوفر لهم ضمان حصولهم على استقبال أفضل وألا تترك الدول المطلة على المتوسط في الواجهة بمفردها”.

هذا وأبرزت المنظمة الدولية للهجرة أن عمليات إنطلاق المهاجرين ورصدهم ووصولهم إلى وسط المتوسط، تسجل “إرتفاعا متزايدا برسم هذه السنة، إذ قضى ما لا يقل عن 1113 شخصا في المتوسط في النصف الأول من 2021 خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا”.