• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 يونيو 2022 على الساعة 23:00

غير بـ “كليك”.. الفيزا الإلكترونية ديال المغرب بين يدّيك!

غير بـ “كليك”.. الفيزا الإلكترونية ديال المغرب بين يدّيك!

طارق باشلام

المغرب دارها زوينة، وغير بـ “كْليك” وشوية الإنترنت، غادي يسهل على عدد كبير من السياح يدوزو معانا الصيف، بلا تعقيدات السفر ولا باسبور ولا انتظار فالقنصليات.. كيفاش؟
ستبدأ الحكومة تطبيق العمل بالتأشيرة الإلكترونية محدودة المدة، لفائدة مواطني حوالي 50 دولة الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، ابتداء من 10 يوليوز المقبل.

والتأشيرة الإلكترونية، هي وثيقة رسمية لا تتطلب الإجراءات نفسها التي تُرافق جواز السفر مقارنة بالتأشيرة العادية، ويُمكن الحصول عليها عبر منصة رقمية، سيتم إطلاقها لهذه الغاية تتراوح مدة صلاحيتها، بين 24 ساعة في الحالات المستعجلة، أو 72 في الظروف العادية، وبين 30 يوما و6 أشهر.

وبالمناسبة، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس، اليوم الخميس (23 يونيو)، عقب المجلس الحكومي المنعقد برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، إنه إجراءٌ يأتي بتعليمات ملكية، ليواكب السياحة في بلادنا ويساهم في توفير إمكانيات نجاح هذا الموسم.
وحسب بايتاس أن هذه التأشيرة تستهدف، ثلاث فئات من المواطنين الأجانب، أولاها يتعلق بالخاضعين منهم لنظام التأشيرة والمقيمين في بلدان الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة وكندا و اليابان وأستراليا والمملكة المتحدة وسويسرا ونيوزلندا، والأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والحاملين لتأشيرة شنغن أو تأشيرات الولوج لكل من الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا، المملكة المتحدة، إرلندا، ونيوزلندا، وكذا مواطني إسرائيل وتايلند.