• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 24 مايو 2020 على الساعة 12:00

غيرجعو فرحلات بحرية.. استعدادات لإجلاء 750 مغربيا عالقين في الجزيرة الخضراء

غيرجعو فرحلات بحرية.. استعدادات لإجلاء 750 مغربيا عالقين في الجزيرة الخضراء

أكد القنصل العام للمملكة المغربية في الجزيرة الخضراء في إسبانيا، محمد الرفاوي، أن القنصلية قد اتخذت مجموعة من التدابير تحسبا لعملية إجلاء المواطنين المغاربة العالقين، منذ قرار إغلاق الحدود، وذلك بمجرد إعطاء الضوء الأخضر من السلطات المغربية.

 الرفاوي، صرح خلال لقاء صحفي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه حسب التعليمات التي تلقتها القنصلية العامة من الوزارة الوصية، تقوم هذه الأخيرة بتنسيق وثيق مع سفارة المملكة في مدريد بتحيين لائحة بيانات ومعلومات المواطنين المغاربة العالقين في المناطق التابعة لنفوذ قنصلية الجزيرة الخضراء، وعددهم 750مواطن.

وأكد الرفاوي على أن ترحيل المواطنين العالقين عبر تنظيم رحلات بحرية هو الاحتمال القائم، خاصة وأن غالبية المغاربة العالقين في هذه المنطقة لديهم سيارات مسجلة في المغرب. إظافة إلى أن الجزيرة الخضراء تتوفر على أكبر ميناء في شبه الجزيرة الأيبيرية.

من جهة أخرى، قال الرفاوي إن القنصلية العامة في الجزيرة الخضراء على تواصل دائم مع المواطنين المغاربة العالقين حاليا، سواء عن طريق مكالمات هاتفية، أو من خلال  التواصل الميداني المباشر، خاصة مع المواطنين الذين تتكلف القنصلية بإيوائهم، منذ 16 من شهر مارس المنصرم.