• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 يوليو 2023 على الساعة 10:26

غزلان الشباك: جينا لكأس العالم للمنافسة ماشي للمشاركة.. وبغينا نخرجو المغاربة للزنقة يفرحو بينا (فيديو)

غزلان الشباك: جينا لكأس العالم للمنافسة ماشي للمشاركة.. وبغينا نخرجو المغاربة للزنقة يفرحو بينا (فيديو)

أوضح مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، رينالد بيدروس، اليوم الأحد (23 يوليوز)، أن الفريق مستعد لمواجهة المنتخب الألماني يوم غد الاثنين في كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا.

وأكد بيدروس، خلال الندوة الصحافية، أن اللاعبات يدركن قيمة المباراة الأولى لهن في البطولة، قائلا: “قلت للاعبات أنه مهما كانت نتيجة مقابلة ألمانيا فهناك مقابلتين يجب أيضا التركيز فيهما”.

وأشاد مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي بكل ما قدم للنهوض بكرة القدم النسوية، وقال: “الملك محمد السادس وجامعة الكرة فعلوا كل ما بجهدهم للنهوض بكرة القدم النسوية.. واليوم نجني تمار الجهود التي بدلناها، حتى أن كرة القدم النسوية لها متابعة كبيرة في المغرب”.

وثنى مدرب المنتخب الوطني النسوي على جهود الملك محمد السادس وجامعة الكرة في دعم كرة القدم النسوية، وأشاد بالتطور الذي شهدته اللعبة في المغرب مع تواجد جماهيرية كبيرة، وقال: “الملك محمد السادس وجامعة الكرة قدموا كل ما هو ممكن للنهوض بكرة القدم النسوية.. واليوم نجني ثمار الجهود التي بدلناها، حتى أننا نشاهد اليوم الإقبال الكبير على كرة القدم النسوية في المغرب”.

وأشارت غزلان الشباك، عميدة المنتخب المغربي النسوية، إلى أن المنتخب مدرك بحجم المسؤولية الكبيرة التي يحملها في تمثيل الكرة المغربية والعربية في أول مشاركة له في كأس العالم للسيدات، وهذا يعد إنجاز تاريخي، وقالت: “الخدمة كانت لسنوات طويلة واليوم تأهلنا لكأس العالم، وغادي نتبتو راسنا في المقابلات اللي غادي تجمعنا مع المنتخبات الكبيرة، وجينا للمنافسة وماشي للمشاركة فقط”.
وعن غياب ركيزتين أساسيتين في الفريق الألماني، وهما المدافعة مارينا هيغرينغ ولاعبة الوسط لينا أوبردورف، بسبب الإصابة، قالت العميدة: “حنا ما غاديش نركزو على جوج لعابات اللي ما كينينش، المنتخب الألماني قوي، وحنا كنركزو في طريقة اللعب ديالنا”، مضيفة: “بغينا نخرجو المغاربة كاملين للزنقة ويفرحو بينا، وهادي هي الحاجة اللي كنتشاركوها في المنتخب وخدامين عليها باش نحقوها”.

وسيستهل رحلته في مونديال السيدات، بمواجهة المنتخب الألماني، يوم غد الاثنين (24 يوليوز)، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا (غرينيتش+1).