• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 ديسمبر 2015 على الساعة 16:40

غريب.. مجلس كازا يؤكد أن قرار جمع النفايات ليلا لم يفعل بعد!!

غريب.. مجلس كازا يؤكد أن قرار جمع النفايات ليلا لم يفعل بعد!!

img_8644

طارق باشلام

استغرب مجلس مدينة الدار البيضاء تفعيل قرار جمع النفايات ليلا في العاصمة الاقتصادية من طرف الشركة المكلفة بتدبير القطاع.
محمد حدادي، نائب رئيس المجلس الجماعي والمكلف بتدبير قطاع النظافة، قال لموقع “كيفاش”: “إن القرار رغم الاستحسان الذي لقيه في أوساط ممثلي الساكنة البيضاوية، إلا أنه إلى حدود الساعة مازال محط نقاش، بالنظر إلى صعوبة تطبيقه، ولما يستلزمه الأمر من تشاور بين مختلف رؤساء مجالس المقاطعات، ومن إشراك لفعاليات المجتمع المدني وغيرهم من المعنيين بهذا الملف”.
وأضاف حدادي: “أعضاء المجلس الجماعي على موعد الأسبوع المقبل لتدارس هذا القرار، خصوصا مسألة جدولته الزمنية، وآثاره بعد الاستماع لجميع الأطراف”.
وشدد الحدادي على أن الثالثة صباحا وقت غير مناسب لعمل شركات النظافة، في وقت أُعلن، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن التوقيت الليلي لجمع النفايات سينطلق ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود السابعة صباحا في مختلف أحياء مدينة الدار البيضاء.
وأضاف البلاغ أن مجلس مدينة الدار البيضاء فعل قرار جمع النفايات ليلا ابتداءا من يوم أمس الثلاثاء (8 دجنبر)، لتفادي الاكتظاظ وعرقلة السير التي تخلفها عملية جمع الأزبال نهارا، والهدف منها تقليص التلوث البيئي الناتج عن تراكم النفايات وانتشار الروائح الكريهة التي تسبب أضرارا بيئية وصحية.