• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 18 أبريل 2018 على الساعة 18:11

غدا الخميس.. “الكدش” باغية تدير إضراب وطني في جميع المستشفيات

غدا الخميس.. “الكدش” باغية تدير إضراب وطني في جميع المستشفيات

تتوالي احتجاجات شغيلة قطاع الصحة، بخوض إضراب وطني، يوم غد الخميس (19 أبريل)، لمدة 24 ساعة، في كل المؤسسات الصحية الوقائية والإدارية، باستثناء المستعجلات والأقسام الحيوية، بدعوة من النقابة الوطنية للصحة.

هذا الإضراب، حسب بلاغ للنقابة المنضوية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يأتي ردا على “عدم استجابة الحكومة ووزارة الصحة، وتنكرهما لانتظارات المواطنين ومطالب العاملين في قطاع الصحة”.

وقالت النقابة إن هذه الخطوة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بـ”الاستجابة للمطالب المشروع والعادلة للأطباء والممرضين والمتصرفين والمساعدين الطبيين والتقنيين والمساعدين الإداريين والتقنيين والمهندسين وكل فئات موظفي الصحة”، وكذا للمطالبة بتنفيذ اتفاق يوليوز 2011.