• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 على الساعة 12:15

غالبيتهم كبار السن ومصابون بأمراض مزمنة.. مستشفى بني ملال يسجل 21 حالة وفاة بسبب الحرارة

غالبيتهم كبار السن ومصابون بأمراض مزمنة.. مستشفى بني ملال يسجل 21 حالة وفاة بسبب الحرارة

سجلّ مركز الاستشفاء الجهوي لبني ملال 21 حالة وفاة، من بينها 4 حالات خارج أسوار المستشفى، و17 حالة استشفائية.

تحقيق فوري

على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، قامت مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

ومن أجل تفادي المغالطات وتنوير الرأي العام المحلي والجهوي، فإن المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية تقدم التوضيحات التالية:
سجل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال يوم 24 يوليو 2024، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية.

وفيات في صفوف كبار السن

كانت غالبية الوفيات بين أشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية وأدى إلى وفاتهم.

وتهيب مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بجميع المواطنين بالجهة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.