• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 ديسمبر 2021 على الساعة 14:30

غادي يحتجو قدام الوزارة.. الدكاترة عياو يتسناو نتائج مباريات التعليم العالي

غادي يحتجو قدام الوزارة.. الدكاترة عياو يتسناو نتائج مباريات التعليم العالي

عبر حاملو شهادات الدكتوراه، الذين اجتازوا مباريات التعليم العالي للأساتذة المساعدين، في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، عن استنكارهم لتأخر إعلان نتائج هذه المباريات.

وأبرزت التنسيقية الوطنية لهذه الفئة، في بلاغ توصل موقعكيفاشبنسخة منه، أنهاسطرت برنامجا نضاليا ينطلق ابتداء من اليوم الأربعاء، بوقفة احتجاجية أمام الوزارة الوصية، بمعية ممثلي جميع الهيئات النقابية والحقوقية التي تبنت هذا الملف“.

وأكد الدكاترة، حسب المصدر ذاته، علىالمساعي الفردية، المحلية والوطنية، التي بذلوها في سبيل حل ملفهم طيلة الفترة التي أعقبت التوقف عن إعلان النتائج، أي منذ منتصف دجنبر الجاري، بعدما كانت المباريات الشفوية قد أجريت في ظروف عادية منذ شتنبر الماضي.

ولفتت التنسيقية في بلاغها، إلى أنالمناصب غير المعلن عن نتائجها تزيد عن 17 مناصبا من مختلف التخصصات في جميع جهات المملكة، وذلك من بين حوالي مائتي  200 منصب“.

هذا وخلص المصدر، إلى اعتبار أنكل المعطيات التي تم تجميعها، ودون أدنى استثناء، تفيد غياب أي إشكال قانوني حول المناصب غيرالمعلن عن نتائجها“.

وأضافت التنسيقية، أن عدم الإفراج عن النتائج، يطرحعلامة استفهام كبيرة خاصة وأنه لم يتم إدراج المناصب موضوع الغموض ضمن تلك المعلن عن إعادة التباري حولها، بما يفيد توفر نتائجها واعتماداتها لدى الوزارة الوصية“.