• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 على الساعة 22:00

عيش نهار تسمع خبار.. محلل تلفزيوني ولاّ مدير مطار فالجزائر!

عيش نهار تسمع خبار.. محلل تلفزيوني ولاّ مدير مطار فالجزائر!

في واقعة غريبة، تفضح واقع المحسوبية والزبونية في الجزائر، وضع نظام العسكر محللا تلفزيونيا معروفا بعدائه للمغرب على رأس مطار الجزائر.
وأثار توظيف المدعو مختار مديوني رئيسا لشركة خدمات المطارات وإدارة البنية التحتية، التابعة لمؤسسة تسيير خدمات مطار الجزائر، تساؤلات حول ظروف وخلفيات توظيفه رغم أن تكوينه وكفاءته لا يخولان له ذلك.

وبعد أن تحول بوق الكابرانات إلى مسؤول بمطار الجزائر اتضح جليا مقياس نظام العسكر للكفاءة والمهنية لشغل المناصب المهمة، حيث يتعين على كل من يرغب في الترقية في الجزائر أن يكون معاديا للمغرب وداعما للإرهاب والانفصالين.

وقبل تعيين المحلل التلفزيوني على رأس المنشأة الاستراتيجية في البلاد، لا طالما التصقت السمعة السيئة بمطارات الجزائر كلما أثير الحديث عنها،
فمنذ سنوات تتعاقب الأحداث المأساوية التي تمس مدى احترام الجزائر لمعايير السلامة في مطارتها.

وكان الصحافي الصربي، بيتار لازيتش، قد أبدى صدمته من مجموعة من الأحداث التي صادفها أثناء وصوله إلى الجزائر، لتغطية النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.
وكشف الصحافي، أنه عند وصوله إلى المطار، كانت هناك فوضى كبيرة، نظرا لأن أغلب الموظفين جدد ولم يتعودوا على مثل هذه التظاهرات، وذلك بسبب إقالات قام بها المسؤولون على خلفية عثورهم على جثتي شابين داخل طائرة تجارية تابعة للخطوط الجوية الحكومية.