• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
السبت 08 يونيو 2024 على الساعة 10:00

عيد الأضحى.. برلمانية تطالب الداخلية بتشديد المراقبة على الأضاحي في الأسواق

عيد الأضحى.. برلمانية تطالب الداخلية بتشديد المراقبة على الأضاحي في الأسواق

وجهت النائبة البرلمانية زهرة المومن، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول ظروف تسويق الماشية المخصصة لعيد الأضحى المبارك.

وأكدت النائبة البرلمانية في سؤالها، أن “الأسواق المغربية تعرف رواجا اقتصاديا وتجاريا كبيرا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يأتي هذه السنة في ظروف استثنائية وصعبة، جراء الارتفاع الفاحش في جل المواد الأساسية الاستهلاكية، وفي ظل توالي سنوات الجفاف، مما كان له تأثير بَيِّنٌ على المستوى المعيشي للأسر المغربية الفقيرة والهشة، خاصة الأسر التي يعتبر النشاط الزراعي وتربية الماشية، مصدر دخلها الوحيد، حيث تكون مناسبة عيد الأضحى المبارك، فرصة لتسويق منتجاتها، خاصة الماشية الموجهة لعيد الأضحى المبارك”.

وأمام خصوصية هذه المناسبة، أشارت زهرة مومن، إلى أن “الأسواق تعرف حركية غير عادية، تتطلب توفير مجموعة من التدابير الملائمة والاستثنائية، وذلك لضمان شروط الأمن والسلامة بهذه السوق، حتى لا تفقد شعيرة عيد الأضحى رمزيتها ودلالتها”.

وطالبت عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الوزير لفتيت بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارته من أجل خلق أجواء الثقة والأمن لتسويق المنتوجات الفلاحية، ولا سيما الماشية والقطيع، الموجه للذبح بمناسبة عيد الأضحى المبارك.