• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 أكتوبر 2023 على الساعة 11:00

عنصرية “طفيليات” الإعلام.. فرنسا طاح عليها البق (فيديو)

عنصرية “طفيليات” الإعلام.. فرنسا طاح عليها البق (فيديو)

التضليل والكذب والعنصرية، لعلها عناصر القاعدة “اللا مهنية” التي يعمل وفقها الإعلام الفرنسي، الذي لم يتردد في ربط البق المنتشر في باريس بنظافة المهاجرين.

وفي لقاء تلفزي يناقش انتشار البق في باريس، ربط مقدم البرنامج الفرنسي باسكال برو، انتشار هذه الحشرات بالهجرة، معتبراً أن “نظافة” المهاجرين أصبحت موضع نقاش.

وكان يناقش باسكال برو، مع ضيوف برنامجه، موضوع الانتشار غير المسبوق لحشرات “بَقّ الفراش” في الأماكن العامة، حيث علّق متسائلاً: “هل لانتشار هذه الحشرات علاقة بالنظافة؟ هناك موجة هجرة حالياً.. هل الأشخاص الذين لا يتمتعون بالظروف الصحية التي يتمتع بها غيرهم من المقيمين بشكل نظامي على الأراضي الفرنسية هم من يجلبون بَق الفراش، بسبب تشرّدهم وصعوبة وصولهم للمرافق الصحية؟”.

وخلفت تصريحات باسكال برو، استياء عارما بين أوساط المهاجرين في فرنسا الذين اتهموا بنشر الحشرات في فرنسا.
وأثارت عنصرية القناة الفرنسية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، ما دفع مجموعة من البرلمانيين الفرنسيين إلى رفع شكوى ضد الصحافي، واصفين تصريحاته بـ“العنصرية”.

ورغم الجدل الذي خلفته تصريحاته، خرج الصحافي الفرنسي، ليستشهد بشكل خاص ببيان صحافي صادر عن الجمعية الوطنية للمساعدة الحدودية للأجانب، يشير إلى انسحاب الجمعية من منطقة الانتظار بمطار رواسي شارل ديغول، لأنها “كانت موبوءة ببق الفراش، وأن الوضع ما يزال مستمرا. وأوضح الصحافي أن منطقة الانتظار في المطار، وهي الأكبر في فرنسا، تخص المسافرين “غير المصرح لهم بدخول التراب الوطني الفرنسي”.