• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يناير 2022 على الساعة 10:10

عندنا التسامح والازدهار.. المغاربة ضمن الشعوب الأكثر أمانا

عندنا التسامح والازدهار.. المغاربة ضمن الشعوب الأكثر أمانا

أدرج تقرير مركز الخليج العربي للدراسات والبحوث، في “تصنيف أكثر الشعوب العربية أمانا”، المغاربة ضمن “المرتبة الثامنة بعد بعض شعوب دول الخليج والشرق الأوسط”.

وأبرز تقرير المركز العربي، من خلال دراسة شاملة للوضع الأمني والاجتماعي المغربي، أن “نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، هي الأولى على مستوى منطقة المغرب العربي، حيث بلغت نسبة تطعيم سكانها أكثر من 62 في المئة، مع تعزيز جهود التقصي الوبائي”.

وأورد التقرير ضمن محاوره، أن المغرب يصنف من بين أهم وجهات السفر والسياحة الآمنة على مستوى العالم العربي، مبرزا أنه “في 2022 ترجح التقديرات ألا تواجه المملكة أي أخطار خارجية أو داخلية ملموسة أو داهمة حيث لا تواجه المملكة مخاطر إرهابية جدية محدقة، وذلك حسب آخر تحديث للمؤشر الدولي للإرهاب”.

وتبعا لمضامين التقرير، فإن “تحسن ترتيب المغاربة في قائمة أكثر الشعوب العربية أماناً يعود الى تحسن مؤشرات المغرب في إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا، وخفض حجم تداعياتها على الاقتصاد والمجتمع”، مضيفا أن “بيئة المغرب تعتبر من بين الأقل تلوثا عربيا والأكثر تقدما نحو مرحلة الاقتصاد الصديق للبيئة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن “المغرب حقق خطوات إيجابية في تعزيز الانتعاش الاقتصادي الأمر الذي ينعكس على زيادة الثقة في القيادة السياسية وترسيخ الاستقرار السياسي، حيث حقق المغرب الصدارة على المستوى العربي في جهود كفاءة إدارة التحديات البيئية، وزيادة تشجيع الاعتماد على الطاقة المتجددة”.