• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2016 على الساعة 10:23

عمر هلال: المغرب ملتزم بمكافحة إنتاج وتهريب وتعاطي المخدرات

عمر هلال: المغرب ملتزم بمكافحة إنتاج وتهريب وتعاطي المخدرات

عمل هلال

كيفاش
جدد سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بمناسبة الدورة الاستثنائية ال30 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول مشكلة المخدرات العالمية، التأكيد على التزام المغرب الراسخ بمحاربة، بلا هوادة، إنتاج وتهريب وتعاطي المخدرات والإدمان.
وأوضح هلال أن المغرب، من خلال موقعه الجغرافي، يواجه باستمرار آفة تهريب المخدرات، التي تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، بسبب تقوي الروابط بين المنظمات الإجرامية عبر الوطنية.
وأشار إلى أن السلطات المغربية تقدم تضحيات كبيرة على مستوى الوسائل والموارد البشرية لمكافحة الشبكات الإجرامية لتهريب وترويج المخدرات بجميع أنواعها، مضيفا أن “الهدف يكمن أيضا في تأمين مراقبة حدود وسواحل المملكة”.
وأكد كذلك أن الجهود المبذولة من قبل المغرب، المعترف بها من قبل الهيأة الدولية لمراقبة المخدرات ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، والإجراءات المتخذة والوسائل البشرية والمالية الهامة التي عبأها في إطار استراتيجيته، مكنت من تقليص المساحات المزروعة بالقنب الهندي بنسبة 65 في المئة منذ سنة 2003.
ودعا الدبلوماسي المغربي، من جهة أخرى، إلى إعادة تأهيل الاستراتيجيات الوطنية والدولية في مجال مكافحة هذه الآفة، مؤكدا أن “الأمر يتعلق، أولا وقبل كل شيء، بحماية مجتمعاتنا وبالتالي دولنا من الآثار الضارة والمدمرة، لآفة المخدرات”.