• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 24 أكتوبر 2021 على الساعة 18:00

على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية

على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية

استقبل لويس روبياليس، رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، خديجة إلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وذلك على هامش المباراة الودية التي جمعت يوم الخميس الماضي (21 أكتوبر)، بين المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية ونظيره الإسباني، والتي انتهت بفوز الماتادور ب3 أهداف لصفر.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد الرئيسة خديجة إلا أن الجامعة برئاسة فوزي لقجع، تعمل على تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب، بحرصها على الرفع من قيمة هذا النوع الكروي وذلك بإعدادها إستراتيجية عمل تشاركية مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية تهدف بالأساس إلى الانخراط الفعلي في ورش الرقي بكرة القدم النسوية المغربية.

وأوضحت خديجة إلا، لرئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انخرطت منذ الموسم الكروي الماضي في تنزيل هذه الاستراتيجية من خلال إطلاق بطولة احترافية بقسميها الأول والثاني وتأسيس بطولة وطنية لفئة أقل من 17 سنة وبطولات جهوية للفئات الصغرى والرفع من قيمة المنحة السنوية المخصصة لأندية كرة القدم النسوية مع مواكبة تدبيرها إداريا وماليا من طرف الإدارة التقنية الوطنية والمديرية المالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

من جانبه، عبر لويس روبياليس، عن ثقته الكبيرة في إمكانية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطوير منظومة كرة القدم النسوية بالمغرب.