• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 01 أبريل 2016 على الساعة 11:14

على هامش قمة الأمن النووي.. مولاي رشيد في البيت الأبيض

على هامش قمة الأمن النووي.. مولاي رشيد في البيت الأبيض

1-600x330

كيفاش

حضر الأمير مولاي رشيد، الذي يمثل الملك محمد السادس في أشغال القمة الرابعة للأمن النووي، أمس الخميس (31 مارس) في واشنطن، مأدبة عشاء أقامها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في البيت الأبيض.
ويضطلع المغرب، الذي يعد من بين البلدان العربية والإفريقية القلائل المشاركة في أشغال هذه القمة (31 مارس و1 أبريل) في واشنطن، بدور هام في مسلسل القمم حول الأمن النووي.
وتشكل هذه التظاهرة، التي يشارك فيها حوالي خمسون بلدا، مناسبة للتطرق إلى سبل وآليات تعزيز الأمن النوي عبر العالم.
وانطلق مسلسل القمم حول الأمن النووي في أبريل 2010 بمبادرة من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.
وكانت القمة الأولى انعقدت في واشنطن سنة 2010، بينما انعقدت القمتان الثانية والثالثة على التوالي بسيول ولاهاي سنتي 2012 و2014.
وكان الأمير مولاي رشيد حل، زوال أمس الخميس (31 مارس)، في واشنطن.