• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 23 فبراير 2019 على الساعة 15:30

على من كيدق.. بنشماش يحذر من “مخاطر الإسلام السياسي”

على من كيدق.. بنشماش يحذر من “مخاطر الإسلام السياسي”

حذر حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مما اعتبره “أخطارا” يحملها ما أسماه بـ”الإسلام السياسي” على الشعوب في شمال إفريقيا.
وأكد بنشماش، الذي كان يتحدث خلال افتتاح لقاء طنجة التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا، والذي ينظمه حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت (23 فبراير)، على أن “التهديدات المرتبطة بالحركات الإرهابية في منطقة الساحل وجنوب الصحراء، ووضعية اللااستقرار في بعض بلدان المنطقة وواقع الأزمة الاقتصادية والمالية، تعتبر من أهم التحديات التي تنتظر من أحزابنا إيجاد أجوبة لها وإبداع الأفكار السياسية والبرامج التنموية القادرة على هزم بواعث وأسباب هذا المرض الخبيث المسمى إرهابا، والذي يأخذ من الإسلام السياسي رداءا له”.
واعتبر المتحدث أن “قوى النكوص والـتأخر المستترة في عباءة الإسلام وهو بريء منها، تستثمر في كل الثغرات الاقتصادية والتأخر التنموي الذي تتسم به اقتصاديات بلداننا”.
وتابع بنشماش: “إن المخاطر الجسيمة التي يلحقها الإسلام السياسي، بفعل تطرفه وانحرافه عن المقاصد النبيلة للدين الإسلامي الحنيف”، تعمل على “نشر قيم ظلامية تفرمل وتعيق التقدم بالثبات المطلوب على درب تحقيق وتوطيد المشروع الديمقراطي ذي الأفق الحداثي الذي تسعى شعوبنا إلى تحقيقه”، وفق الأمين العام لحزب الجرار.