• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 21 أغسطس 2021 على الساعة 11:44

علاش عدد الوفيات كيتزاد؟.. بروفيسور يوضح

علاش عدد الوفيات كيتزاد؟.. بروفيسور يوضح

توقع البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية لكورونا، أن ارتفاع عدد الوفيات سيستمر حتى شهر شتنبر المقبل.

وأوضح الإبراهيمي خلال تصريح قدمه في النشرة المسائية للقناة الثانية أنه عندما يتم تسجيل 10 آلاف إصابة بالفيروس، يكون من الطبيعي تسجيل 100 وفاة طيلة 15 يوما على الأقل، موضحا أنه عندما يتم تسجيل ارتفاع في عدد المصابين اليوم، ننتظر تقريبا 11 يوما من أجل معرفة هل استقرت حالتهم أم مازالوا في أقسام الإنعاش.

يذكر أن الأسابيع الأخيرة عرفت ارتفاعا مهولا في عدد الاصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد.