• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 سبتمبر 2023 على الساعة 22:30

علاج ورعاية صحية.. اتفاقية شراكة بين جمعية المصحات الخاصة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد

علاج ورعاية صحية.. اتفاقية  شراكة بين جمعية المصحات الخاصة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد

وقّعت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، أخيرا، اتفاقية شراكة جديدة مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية.

وأوضح بلاغ للجمعية، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الاتفاقية الجديدة، التي وقّعها كل من البروفيسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية، وحكيم فيرادي، مدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، جاءت لتعزز التعاون بين الجانبين قصد تمكين منخرطي المؤسسة وذوي حقوقهم من الاستفادة من خدمات العلاج والرعاية الصحية المختلفة التي يمكن للمصحات الخاصة، المنضوية تحت لواء الجمعية والمعنية بهذه الاتفاقية، تقديمها لهم، بشكل سريع وسلس وناجع وفي أفضل الظروف.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار “تعزيز الشراكات القانونية والشفّافة التي تبرمها الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة مع مجموعة من المؤسسات والجمعيات التابعة لقطاعات وزارية، التي تهدف إلى تسهيل ولوج منخرطيها وذوي الحقوق إلى مجموعة من الخدمات ذات البعد الاجتماعي، وعلى رأسها المجال الصحي.

كما جاء توقيع هذه الاتفاقية الجديدة، حسب البلاغ، في ظل الورش المفتوح الذي يعرفه القطاع الصحي في المغرب، بعد دخول قرار تعميم التغطية الصحية حيز التنفيذ، والذي يمنح للمريض حق اختياره للطبيب المعالج والمؤسسة الصحية التي يفضلها، كما أنها تتماشى وتحترم مقتضيات مدونة التغطية الصحية وأخلاقيات مهنة الطب.