• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 على الساعة 22:52

عكوري “مع الرمضاني”: سيناريو السنة البيضاء غير مطروح… والتلاميذ ضاعو فـ47 يوم!

عكوري “مع الرمضاني”: سيناريو السنة البيضاء غير مطروح… والتلاميذ ضاعو فـ47 يوم!

كشف نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، تفاصيل اللقاء الذي جمع صباح اليوم الأربعاء (27 دجنبر)، هيئات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وخلال حلوله ضيفا مساء اليوم الأربعاء (27 دجنبر)، على برنامج “مع الرمضاني”، الذي تبثه القناة الثانية، أوضح عكوري، أن اللقاء تمحور حول سبل وإمكانيات تدارك الزمن التعلمي المهدور إثر الإضرابات التي شهدها القطاع، مؤكدا أن سيناريو السنة البيضاء غير مطروح بشكل نهائي
وأبرز رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، أن الوزارة قدمت سيناريوهاتها لعويض التلاميذ، وتتراوح بين الدعم المكثف خلال العطل البينية وإطالة أمد الزمن التعلمي المتبقي.
وقال عكوري: “هناك عدد من الأساتذة اللي التحقو بالمدارس وكاينين مدارس اللي التحقو فيها الأساتذة 100 في المائة”.

وتوجه الفاعل الجمعوي بالشكر للأساتذة الذين رفضوا ترك المدارس وحافظوا على حق التلاميذ في التعلم، مبرزا :”كنشكرو الأساتذة اللي ما شاركوش في الإضراب رغم كل ما تعرضو ليه من الزملاء اللي وصفوهم بالخيانة”.
وعن الزمن المدرسي المهدور، قال عكوري: “كاينة 47 يوم فعلي للاضراب يلا ضربناها غير فربعة الساعات بالنسبة لكل أستاذ غادي تعطي رقم كبير”.
وتابع عكوري، في السياق ذاته: “النصف الاول السنة الدراسية مشا، صعب الاستدراك يلا ما كانتش تضحية وقوة من الوزارة… وكاينين الوليدات اللي بغاو يديرو السوايع الاضافية وما لقاوش”.