• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2019 على الساعة 12:00

عقوبات وغرامات بالعرارم.. الجامعة تعاقب الوداد والجيش وتغرم الرحيمي

عقوبات وغرامات بالعرارم.. الجامعة تعاقب الوداد والجيش وتغرم الرحيمي

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الخميس (26 شتنبر)، عدد من القرارات في حق بعض الأندية التي شاركت في منافسات كأس العرش والبطولة الوطنية الاحترافية.

بالنسبة لمنافسات كأس العرش:
قررت اللجنة المذكورة تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهم بسبب استعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي القارورات على أرضية ملعب محمد الخامس الذي استضاف المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، كما غرمت هذا الأخير مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وغرمت الجامعة فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما قررت اللجنة تغريم سفيان الرحيمي، لاعب فريق الرجاء الرياضي مبلغ 3000 درهم، وذلك بعد للاستماع إليه حول الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت يوم السبت 31 غشت 2019، فريقه بنادي نهضة أطليتك الزمامرة برسم دور سدس عشر من منافسات كأس العرش.
وأوقفت الجامعة حسن الساخي، مدرب فريق اتحاد تواركة لـ6 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم وذلك إثر طرده بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريقه بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
كما أوقفت أيضا عتيق شهاب، لاعب فريق الراسينغ الرياضي، لمباراتين مع تغريمه مبلغ 750 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالمغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء المادة 85 من قانون العقوبات.
وقررت اللجنة ذاتها، توقيف عدنان الوردي لاعب فريق المغرب التطواني، لمباراتين مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالراسينغ البيضاوي وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق الراسينغ البيضاوي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 1000 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول:
وبالنسبة للبطولة الوطنية، قررت اللجنة ذاتها تغريم عبد الحق بنشيخة، مدرب فريق مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهم، لعدم حضوره الندوة الصحافية عقب اللقاء الذي جمع ناديه بفريق الفتح الرياضي.
كما تم تغريم فريق شباب الرياضي السالمي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 8 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
أما فريق وداد تمارة، فتم تغريمه مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
بعد ذلك، مثل سفيان الرحيمي لاعب فريق الرجاء البيضاوي أمام اللجنة المركزية للتأديب.
وخلال بداية جلسة الاستماع، اعتذر اللاعب عما صدر منه، مؤكدا أن الأفعال التي قام بها تتنافى وسلوك لاعب رياضي يمارس في البطولة الاحترافية، وبناء عليه قررت اللجنة التأديبية والروح الرياضية تغريمه مبلغ 3000 درهم.