• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 20:00

عطلو عليهم الانتخابات.. صيادلة المغرب يخرجون للاحتجاج

عطلو عليهم الانتخابات.. صيادلة المغرب يخرجون للاحتجاج

قررت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، تنظيم سلسلة من الوقفات أمام مقرات مجلسي صيادلة الجنوب و الشمال والهيئة الوطنية للصيادلة، احتجاجا على “رفض منتخبين في مجالس الصيادلة والهيئة الوطنية للصيدلة”.

وأوضحت الكونفدرالية، في إعلان توصل به موقع “كيفاش”،  أن “هذه الوقفات تأتي بعدما استنفذ عموم الصيادلة قاطبة جل الوسائل السلمية، ورفض المنتخبون بكلي المجلسين والهيئة الوطنية من تنظيم انتخاباتهم منذ سنة 2019.

واعتبر الصيادلة، أن التماطل في تنظيم الانتخابات
بات ينعكس على الأوضاع التنظيمية لقطاع الصيدلة، و على مستقبله في علاقاته مع وزارة الصحة المتمثل في الإقصاء المبدئي للقطاع؛ الشيء الذي أدى إلى تراجعات واضحة للمهنة وتدهورها بشكل غير مسبوق.

وحددت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، موعد أولى الوقفات يوم الاثنين 23 ينايـــر 2023 على الساعة 12:00 أمام دار الصـيدلي بالربــاط، تليها وقفة أخرى يوم الاثنين 30 يناير 2023 على الساعة 12:00 أمام المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب بالدار البيضاء.

هذا ودعت الكونفدرالية، كل الصيادلة والصيدليات من كل أنحاء المملكة المشاركة الفعلية والحاشدة، في الوقفتين المعلن عنهما، لافتة إلى أنهما لن تكونا إلا بداية لسلسلة من الوقفات، وذلك من أجل الدفاع عن كرامتهم وسمعة مهنتهم، لرفع هذا التقهقر والتراجع الذي تعيشه مهنة الصيدلة في المغرب، في أفق الدفع نحو انتخابات حقيقية من شأنها أن تغير واقع الصيدلاني و الصيدلة في المغرب.