• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2023 على الساعة 21:00

عصابة قيادة “بوليساريو” سمعو القرطاس وتخباو.. آش واقع فتندوف؟

عصابة قيادة “بوليساريو” سمعو القرطاس وتخباو.. آش واقع فتندوف؟

هاد بوليساريو يخافو ما يحشمو، سمعو شوية القرطاس تخباو وما قدروش يخرجو من الخيام ديالهم، وقال ليك بغاو يدخلو معانا فالحرب. كيفاش؟

سُمِعَ تبادل إطلاق النار لليلتَيْن متتاليتين، آخرها يوم أمس الجمعة، في مخيمات تندوف، وبالتحديد فيما يطلق عليه “ولاية العيون”، بين عصابات التهريب.

ووفقا لتسجيل صوتي متداول، تحدث صحراويون عن تبادل إطلاق النار، أو ما يعرف بـ”التعمار”، بين فصيلين من قبيلة الركيبات وقبيلة “سلام”، بسبب خلافات تتعلق بالتهريب. وأسفر هذا التبادل عن إحراق مجموعة من السيارات، دون وقوع ضحايا.

واستنكر المتحدثون في التسجيل نفسه غياب الأمن في المخيمات، في ظل الفساد المسيطر على ما يُسمَى بـ”قيادة البوليساريو”، الذي يمكِّن من ترويج السلاح ودعم المهربين، وترويع النساء والأطفال والشيوخ والمرضى.

واتهم المصدر نفسه عصابة إبراهيم غالي بالتستر على الجرائم التي تُنهِك مخيمات تندوف، وتحدث أمام الجميع، واعتبروا أن الهدف من هذه الأعمال هو زرع الرعب في نفوس سكان المخيمات.

وقالَ أحد المتحدثين: “يلا وقعت شي حاجة للنساء، من المسؤول عنها؟ لا يُمكن العيش في هذا الوهم”. واصفا عصابة إبراهيم غالي بأنها قامت بإنشاء نظام الخزي ونظام “الكلاب”، مشبها بنبطوش بـ “بوفرطوطو”.