• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الإثنين 18 نوفمبر 2013 على الساعة 10:27

عبد الله العروي يرد على عيوش: الدعوة إلى استعمال الدارجة في التعليم عملية انتحارية

عبد الله العروي يرد على عيوش: الدعوة إلى استعمال الدارجة في التعليم عملية انتحارية

عبد الله العروي يرد على عيوش: الدعوة إلى استعمال الدارجة في التعليم عملية انتحارية

 

كيفاش

خرج المفكر والمؤرخ والكاتب المغربي الكبير، عبد الله العروي، عن صمته، واختار من خلال حوار مطول مع جريدة “الأحداث المغربية”، ينشر أيام الأربعاء والخميس والجمعة (20 و21 و22 نونبر)، أن يرد على الدعوة إلى التعليم بالدارجة.

ووصف العروي الدعوة بأنها “عملية انتحارية”، مؤكدا أنه لا يمكنه أن يسكت عن هذا الأمر.

العروي، الذي كتب حول الموضوع منذ سنوات عديدة، دافع عن طرح اللغة المغربية المعربة، ورد بالدلائل والبراهين على دعوة نور الدين عيوش، قائلا إنه على صناع القرار في المغرب اليوم أن يستمعوا إلى أطراف عديدة في موضوع اعتبره حساسا.