• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 15:40

عبد اللطيف الجواهري.. أحسن بنكي مركزي في إفريقيا لسنة 2019

عبد اللطيف الجواهري.. أحسن بنكي مركزي في إفريقيا لسنة 2019

اختارت المجلة اللندنية للأعمال المالية والدولية “ذو بنكر” والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أحسن بنكي مركزي في إفريقيا لسنة 2019.
وقالت المجلة التي تنتمي إلى مجموعة “الفينانشل تايمز”، إنها اختارت والي بنك المغرب لنهجه سياسة نقدية ساهمت في الدفع بالنمو الاقتصادي في المغرب.
وكتبت المجلة أن “القطاع البنكي بالبلاد تعزز في جزء كبير منه بفضل مبادرات البنك المركزي ومحافظه عبد اللطيف الجواهري”.
وأبرزت المجلة أيضا الانجازات التي حققها البنك المركزي المغربي، بينها الانتقال الناجح إلى نظام الصرف المرن، وانخفاض الديون المستحقة لأول مرة منذ 2010، وإطلاق الأداء عبر الهاتف المحمول، والتحكم في التضخم في متوسط 1.5 في المائة خلال السنوات العشر الأخيرة.