• الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 على الساعة 17:30

عاوتاني.. غياب الوزراء يشعل جلسة مجلس النواب

عاوتاني.. غياب الوزراء يشعل جلسة مجلس النواب

أثار غياب وزراء الحكومة في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين (27 ماي)، استياء نواب المعارضة، الذين اعتبروا أن هذه الظاهرة تسيء المؤسسة التشريعية.

وحاول رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أحمد التويزي، تبرير هذا الغياب، خاصة أن الأمر يتعلق بوزرين من حزبه، وهما فاطمة الزهراء المنصوري، ومحمد المهدي بنسعيد.

وقال التويزي: “غياب الوزارء يضبطه القانون الداخلي للمجلس، إيلا كان الوزير مريض ولا مسافر في تمثلية لجلالة الملك”.

وقوبلت مداخلة التويزي بالرفض والاحتجاج من قبل نواب المعارضة، ورد عليها البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، “لا نختلف على صون هيبة المؤسسة، ولكن ملي كيوليو النواب يجاوبو على الحكومة ويبررو غياب الوزارء فهذا خرق للقانون الداخلي”.

وأضاف أوزين معاقبا على التويزي: “ما عندكش الحق تتدخل فهاد الشي، هادا العبث وهاد النماذج هوما اللي كيبهدلو المؤسسة التشريعية، النواب فاش كيوليو يجاوبو نيابة عن الحكومة راه كنتلفو”.

وعاد رئيس الجلسة، محمد جودار، ليحاول ضبط إيقاع الجلسة، قائلا: هذا لا يشرف، عطينا كلمة لكل واحد وغنتفاعلو ولكن ماشي بهاد الصورة”.

وأوضح أنه “في ما يتعلق بغياب السادة الوزارء توصلت الرئاسة بأن حالتهم الصحية لا تسمح لهم الحضور، وبالتي أصروا على الاحتفاظ بالاسئلة إلى جلسة مقبلة، ونتمنى لهم الشفاء”.