• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 يونيو 2018 على الساعة 17:10

عاد طفات عليه الشمعة.. البرلمان المغربي يناقش ملف التحرش الجنسي بالعاملات المغربيات في إسبانيا

عاد طفات عليه الشمعة.. البرلمان المغربي يناقش ملف التحرش الجنسي بالعاملات المغربيات في إسبانيا

أسماء الوكيلي

بعد الجدل الكبير الذي رافق ملف تعرض عدد من العاملات المغربيات في حقول الفراولة الإسبانية لاعتداءات جنسية، واعتقال بعض الأشخاص في إسبانيا على خلفية هذا الموضوع، يفتح البرلمان المغربي أخيرا النقاش حول هذا الملف.
وتعقد لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل (19 يونيو)، اجتماعا لدراسة موضوع “وضعية العاملات في حقول الفرولة بالديار الإسبانية”، وذلك استجابة لطلبات تقدم بها كل من الفريق الاشتراكي والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وفريق التجمع الدستوري وفريق الأصالة والمعاصرة وفريق العدالة والتنمية.
وكان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أكد في تصريحات سابقة أن “أي حالة ترصد نحن معنيون بالدفاع عنها والعمل على إنصافها وأخذ حقوقها”، حسب ما جاء على لسان المسؤول الحكومي الذي شدد على أن الحكومة ستعمل في هذه الحالات على “تدخل سريع وضمان الحماية السريعة وضمان الإنصاف”.
يذكر أن الادعاء العام الإسباني كان فتح تحقيقا حول تعرض بعض العاملات المغربيات الموسميات في بعض حقول جني الفراولة في إقليم “هويلفا” لاعتداءات جنسية وتعنيف، مقابل الاستمرار في العمل، حسب ما أكدت وسائل إعلام إسبانية.