• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 مايو 2021 على الساعة 22:30

ظفر بلقب الخريف.. الوداد يعمق الفارق عن المطارد الرجاء

ظفر بلقب الخريف.. الوداد يعمق الفارق عن المطارد الرجاء

عاد فريق الوداد البيضاوي إلى سكة الانتصارات، حينما أكرم وفادة ضيفه نهضة بركان برباعية نظيفة، يوم أمس الأحد (2 ماي)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم مؤجل الدورة الثامنة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، ليواصل بالتالي زحفه في اتجاه الفوز باللقب.

وقد مكنته هذه النتيجة من الظفر بلقب الخريف على بعد دورة واحدة من نهاية دورات الذهاب، وابتعد عن المطارد المباشر الرجاء الرياضي، المتعادل خارج ميدانه مع نهضة الزمامرة ب(1 – 1)برسم الجولة 14، بفارق 4 نقط.

وواصل فريقا حسنية أكادير والجيش الملكي البصم على نتائجهما الجيدة، إذ فاز الأول بميدانه على مولودية وجدة بهدف نظيف سجله يوسف الفحلي من ضربة جزاء، فيما عاد الثاني بفوز مستحق من أسفي بعد تغلبه على الأولمبيك ب(3 – 0)، سجلهما كل من جوزيف كنادو ومحمد الخلوي وجلال الداودي، وارتقيا معا إلى الرتبة الثالثة برصيد 23 نقطة.

وحقق المغرب الفاسي فوزا صعبا على حساب اتحاد طنجة، بعد الانفصال على أنخيل غاموندي وتكليف عزيز السليماني بالإشراف على تداريب الفريق الأصفر، ليرتقى إلى الرتبة 6 رفقة نهضة بركان وأولمبيك أسفي ب18 نقطة، بينما تجمد رصيد اتحاد طنجة في 20 نقطة محتلا الرتبة الخامسة.

من جهة أخرى تراجع فريقا مولودية وجدة ويوسفية برشيد إلى الرتبة التاسعة ب17 بعد هزيمتهما على التوالي، أمام حسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي، فيما أضاف فريقا شباب المحمدية والمغرب التطواني، اللذان تعادلا أمام الوداد البيضاوي وسريع واد زم، نقطة إلى رصيدهما، واحتلا الرتبة الحادية عشرة ب16 نقطة.

ويمكن اعتبار الدفاع الحسني الجديدي، أكبر رابح في هذه الدورة بعد عودته من برشيد بفوز ثمين، ألحقه بالفتح الرباطي، الذي لا زالت في جعبته مباراة ناقصة أمام نهضة بركان، في الرتبة 14 برصيد 14 نقطة، فيما تمكن فريق نهضة الزمامرة وسريع واد زم من تحقيق نتيجة التعادل أمام الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، رافعين رصيدهما إلى 12 نقطة محتلين الرتبة 15 في أسفل الترتيب.

وتكتمل مجريات الدورة 14 يوم الأربعاء المقبل بإجراء المباراة التي ستجمع فريق الفتح الرياضي تحت قيادة مدربه الجديد السينغالي ديمبا مباي، بفريق نهضة بركان وقاسمها المشترك وقف نزيف النتائج السلبية والعودة إلى دائرة الضوء.