• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 23 فبراير 2019 على الساعة 22:00

طرد أساتذة متعاقدين في سطات.. توضيح وزارة التربية الوطنية

طرد أساتذة متعاقدين في سطات.. توضيح وزارة التربية الوطنية

نفت وزارة التربية الوطنية طرد أي أستاذ متعاقد من مقر عمله في مدينة سطات.
وأوضح بلاغ للوزارة توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن الإجراء المتخذ من طرف مديري ثانويتي “العيون” و”مجمع الخير” في سطات “تدبيري محض يطبق على جميع الموظفين بدون استثناء، الذين تغيبوا عن عملهم لأكثر من 48 ساعة، أو الذين استفادوا من العطلة الإدارية أو الرخصة المرضية ويستوجب توقيع محضر استئناف العمل عند الالتحاق”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن “بعض الأساتذة امتنعوا عن توقيع هذا المحضر، وأصروا على دخول الفصول الدراسية”.
وكان بلاغ صادر عن التنسيقية الجهوية للأساتذة المتعاقدين في جهة الدار البيضاء سطات أوضح أن عددا من الأساتذة تم منعهم من طرف مديري المؤسستين المذكورتين في سطات من ولوج فصولهم الدراسية، بدعوى مشاركتهم في مسيرة الرباط التي خاضها أساتذة الكونطرا الأربعاء الماضي.