• احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
  • الثانية صباحا.. موعد مباراة المنتخب المغربي في دور الـ32 من المونديال
  • الصين.. القفطان المغربي يتألق في أسبوع طريق الحرير
  • برباعية. المنتخب المغربي يقلب الطاولة على هايتي ويتأهل إلى الدور القادم من المونديال
  • شوكي: “برنامج الأحرار” ثمرة سياسة القرب من المواطنين التي يقودها المنتخبون والمناضلون التجمعيون
عاجل
الإثنين 30 أغسطس 2021 على الساعة 11:00

طبيب باحث: الإجراءات الاحترازية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لعبت دورا مهما في تقليص عدد المصابين

طبيب باحث: الإجراءات الاحترازية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لعبت دورا مهما في تقليص عدد المصابين

قال الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، من قبيل حظر التجوال الليلي على الساعة 9 ليلا، ومنع تنظيم الحفلات والأعراس، لعبت دورا مهما في تقليص عدد المصابين في المملكة.

وأكد حمضي، في مداخلة له على قناة “ميدي 1 تيفي”، أن الوضعية الوبائية اليوم بدأت تسجل انخفاضا في عدد المصابين، محذرا من التنازل البطيء للحالة الوبائية، حيث أكد على أن الاستمرار في النزول البطيء لمدة أسبوعين أو أكثر سيشكل ضغطا على المنظومة الصحية.

كما حذر الباحث المغربي من الحملة الانتخابية والدخول المدرسي، داعيا المواطنين إلى احترام الاحتياطات، متوقعا انخفاض عدد المصابين في الأسابيع المقبلة.