• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 مارس 2016 على الساعة 19:15

طالبوه بالرحيل وبإسقاط المرسومين.. محتجون ينسفون لقاء لرئيس الحكومة في وجدة (صور وفيديوهات)

طالبوه بالرحيل وبإسقاط المرسومين.. محتجون ينسفون لقاء لرئيس الحكومة في وجدة (صور وفيديوهات)

طالبوه بالرحيل وبإسقاط المرسومين.. محتجون ينسفون لقاء لرئيس الحكومة في وجدة (صور وفيديوهات)

فرح الباز
وجد رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، نفسه في موقف لا يحسد عليه، خلال لقاء له مع طلبة المعهد العالي للتسيير، نظم صباح اليوم السبت (5 مارس) في وجدة، بعد أن وجد نفسه تحت سيل من الشعارات وصافرات الاستهجان من طرف مجموعة من الأساتذة المتدربين والأطر العاطلة وعدد من المكفوفين الذين اقتحموا القاعة التي احتضنت اللقاء.
فبعد دقائق على شروع ابن كيران في إلقاء كلمته أمام الحاضرين، احتجت عليه مجموعة من الطلبة الحاضرين في اللقاء، مطالبين بتحسين أوضاعهم داخل الحي الجامعي، وبتوفير مطعم يحترم كرامتهم، مرددين شعارات من قبيل “بغينا مطعم للطلاب وليس مزبلة للكلاب”.
وبمجرد ما استأنف ابن كيران كلمته حتى تفاجأ باقتحام مجموعة من الأساتذة المتدربين وعدد من المكفوفين ومجموعة من المجازين العاطلين للقاعة، رافعين شعارات تطالب برحيله، وبإسقاط المرسومين الوزاريين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة. وأمام شعاراتهم الصاخبة اضطر رئيس الحكومة إلى التوقف مجددا عن إلقاء كلمته.
ولم يخف ابن كيران استياءه من طريقة الاحتجاج هذه مخاطبا المحتاجين: “لو كنتم في بلد عربي آخر ما كنتم لتستطيعوا رفع أصبعكم خلال حديث رئيس الحكومة.. المغرب يتمتع بنوع من الحرية والديمقراطية، وتشويشكم علي أثناء خطابي دليل على هذا الأمر”.
إلا أن كلمات ابن كيران لم تجد نفعا مع المحتجين الغاضبين الذين استمروا في مقاطعته ورفع لافتات احتجاجية في وجهه، ليرد عليهم: “أي تكوين هذا الذي لم يعلمكم الاستماع”.
وتأججت الاحتجاجات والشعارات عندما أكد رئيس الحكومة في كلمته أنه “لا مكان في المغرب للتوظيف المباشر، حتى يكون المواطنون المغاربة سواسية”، مضيفا أن “الدولة لا تستطيع توظيف الجميع، ولا مستقبل للمغاربة إلا بالعمل في المقاولات”.

https://www.youtube.com/watch?v=Avk9rGWx0Kc&feature=youtu.be