• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يونيو 2023 على الساعة 10:09

طالبوا بمنحهن مداخيل الديربي.. مغاربة يتفاعلون مع أزمة بنات الأب جيكو (صور وفيديو)

طالبوا بمنحهن مداخيل الديربي.. مغاربة يتفاعلون مع أزمة بنات الأب جيكو (صور وفيديو)

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” مع أزمة الشقيقتين العفاني بنات الأب الروحي لكرة القدم البيضاوية، الأب جيكو.
وأثار أول خروج إعلامي للشقيقتين مع موقع “كيفاش”، اهتمام رواد المنصة التواصلية، حيث طالب المعلقون باستجابة كل من نادي الوداد والرجاء لنداء بنات الأب جيگو، داعين إلى إهدائهم مداخيل الديربي.

التفاتة الديربي

وكتب أحد المعلقين، على الفيديو الذي حصد آلاف المشاهدات على منصة “فايس بوك”، قائلا: هادي فرصة باش يترفع تيفو موحد بين الغريمين فكاس العرش تخليدا لروح الأب الروحي للفريقين وتقديم مداخيل الديربي لهذه السيدة الفاضلة”.

وطالب آخر: “مداخيل الديربي يبقى حق بنات الأب جيكو لأن هو صانع الديربي… أتمنى أخد رأيي في تخمينات الجامعة الملكية والناديين الوداد والرجاء البيضاويين وشكرا لكل من دفع بيد الحسنى”.

وشدد معلق آخر : “ياك كاين الديربي إوا هذه الفرصة .مداخيل الديربي تعطى لهذه العائلة حشومة بخرجو يتكلمو على هذه الظروف”.

وفي السياق ذاته، كتب أحد المعلقين: “ديربي كأس العرش المداخيل كتقسم على الفراقي بزوج يديرو لعائلة الأب جيݣواشي نسبة مهمة راه يستاهلوا عطا لكازا أحسن 2 فراقي في البلاد كاملة”.

بنات جيكو في أزمة

وجدت بنات الأب الروحي لكرة القدم البيضاوية، الأب جيكو، أنفسهن في وضع يقاومن فيه المرض والحاجة، رجاء تُكمل عقدها الستين وهي تقطن في منزل ابنتها بمدينة الدار البيضاء، ورقية تُنازع مرض السرطان الذي أنهك جسدها.
وفي حديث لموقع “كيفاش”، فتحت من سُميت تَيمُناً بنادي الرجاء البيضاوي، قلبها في لحظة بوح، قائلة: “بابا كان كيقولينا ما خليت ليكم والو خليت ليكم ستر الله وحنا حامدين الله وشاكرينو لكن المرض وقلة الحيلة ماشي ساهلين”.
وأبرزت رجاء العفاني “أنا عايشة مع بنتي فدارها بوحدنا حتى هي كتكافح مع بنتها ومعايا، العيد قرب وما عندناش باش نعيدو”، مردفة: “ختي مريضة فيها السرطان وأنا فتحت على رجلي شحال من مرة ما كنقدرش نتمشى وما كنخرجش من الدار”.
وأمام ضيق ذات اليد، لم تجد بنات مؤسس ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، من باب يطرقنه، حيث أكدت رجاء: “ما كنقدروش نمدو يدنا ولا نزيدو بحملنا على الأخ ديالي والعائلة، كنعانيو مع المرض وكنتسناو فرج الله”.