• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 أكتوبر 2017 على الساعة 00:16

ضيف الأولى.. فايسبوكيون شادّين فطارق أتلاتي!

ضيف الأولى.. فايسبوكيون شادّين فطارق أتلاتي!


مع ما كاين ما يدار فالفايس بوك، ولا مواضيع باش يقرقبو بها الناب، اليوم شدو فطارق أتلاتي، رئيس المركز المغاربي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، اللي كان ضيف على محمد التيجيني فبرنامج “ضيف الأولى”، اليوم الثلاثاء (3 أكتوبر).
الاتحادية فدوى الرجواني ما عجباتهاش الهضرة ديال أتلاتي، وكتبت فالحائط ديالها: “اتلاتي كيتقيا فالأولى.. قاليك شوفو ميركل غير مرا وصوتو عليها الألمان وما أدراك ما الألمان”.
فايسبوكي آخر علق على مرور أتلاتي في برنامج ضيف الأولى بالقول: “التفاهة والتملق وإثارة الانتباه باشما عطا الله. يربط بين ما يجري في كردستان، كاطالونيا وبين الحسيمة”.
فايسبوكي آخر انتقد الطريقة اللي كيدوي بها أتلاتي، وكتب: “اللي كايتفرج فضيف الأولى يجاوبني: اشمن تحليل استراتيجي فالهضرة ديال طارق تلاتي. قاليك مركز الدراسات الاستراتيجية!! طزززززز”.
تعليقات الفايسبوكيين تواصلت، حيث علق آخر على حديث أتلاتي بالقول: “وأنت تتابع برنامج ضيف الأولى الذي استضاف أستاذ جامعي عن “قذارة واستحقاق” تنتابك رغبة شديدة في التقيأ”.
عمر أبوريك لم يعجبه كلام طارق أتلاتي، حيث علق بالقول: “طارق اثلاثي في برنامج الخردة يهاجم التربية الاسلامية ويدعو الى تقليص حصصها والقضم من حصة القرآن الكريم المقزمة اصلا… ويتهمها بتفريخ التطرف..مما يعني ان التنوير والانفتاح يقتضي التقليص منها…
وفي نفس الوقت يخلط بين التربية الاسلامية كمادة وبين الاداب الاسلامية والعقائد والعبادات كمكونات هذه المادة على غرار باقي المواد..
نموذج للمحلل السياسي تحت الطلب… الله يرحم ضعفنا”.
وأضاف فايسبوكي آخر: “والله حتى جالسين قصارين في شي قهوة ف راس الدرب. لا علاقة له لا بحوار صحافي ولا اعلامي ولا سياسي. علم السياسة اصبح مثل حبل النشير. جيب يا فوم وقول نظرية جديدة في علم السياسة”.