• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 مايو 2023 على الساعة 23:30

ضربوا الضّحية وتبعوه حتى مات فكسيدة.. الأمن يوقف ثلاثة مشتبه فيهم في آيت ملول

ضربوا الضّحية وتبعوه حتى مات فكسيدة.. الأمن يوقف ثلاثة مشتبه فيهم في آيت ملول

اعتدوا على الضحية بالسلاح الأبيض وتسببوا في وفاته في حادثة سير، بعد أن فقد السيطرة على سيارته أثناء ملاحقته واصطدم بعمود كهربائي.
هذه ليست أحداث فيلم، وإنما جريمة اعتداء شنيع أفضى إلى موت الضحية، في محاولته الفرار من قبضة المشتبه فيهم والتي وقعت يوم الأربعاء الماضي.

شنو واقع؟

الفرقة المحلية للشرطة القضائية لآيت ملول، أوقفت اليوم الجمعة (12 ماي)، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و40 سنة، بشبهة تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المتبوع بحادثة سير نتجت عنها وفاة.

وجرت هذه العملية الأمنية بتنسيق بين مصالح أمن آيت ملول ونظيرنها في مدينتي أكادير وإنزكان، بعد معاينة حادثة سير بحي أزرو نتج عنها وفاة السائق، قبل أن تكشف التحريات والأبحاث الميدانية عن تورط مجموعة من الأشخاص في تعريض الضحية لاعتداء بالسلاح الأبيض وملاحقته على متن سيارته، قبل أن يفقد السيطرة عليها ويصطدم بعمود كهربائي، مما تسبب في وفاته.

كيفاش؟

وقد مكنت التحريات المكثفة المدعومة بالأبحاث التقنية من تشخيص هوية المشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن تسفر الأبحاث عن توقيف ثلاثة من بينهم، وهم المشتبه فيه الرئيسي المتورط في التحريض على ارتكاب هذه الجريمة، وكذا شخص ثانٍ يشتبه في تورطه في المشاركة في التنفيذ المادي لها، فضلا عن شخص ثالث يشتبه في تورطه في عدم التبليغ عن هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الجريمة، بينما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المشتبه فيهم المساهمين والمشاركين في ارتكابها بعد تحديد هوياتهم بشكل كامل.