• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 يونيو 2021 على الساعة 16:00

ضرباتها بنكرة.. وزارة الخارجية الإسبانية غسلات يديها من قضية “بن بطوش”!

ضرباتها بنكرة.. وزارة الخارجية الإسبانية غسلات يديها من قضية “بن بطوش”!

الصبليون تلفو، من بعد تصريحات وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا اللي قالت باللي ماشي وزارات اللي خذاو قرار دخول إبراهيم غالي “زعيم” الإنفصاليين لإسبانيا بهوية مزورة، دابا وزارة الخارجية براسها غسلات يديها على الموضوع. كيفاش؟

إقرأ أيضا: ورطة بن بطوش.. تخريجة جديدة من وزيرة الخارجية الإسبانية

أكدت وزارة الخارجية الإسبانية لموقع “OKDIARIO” عبر بوابة الشفافية أنها “لا تملك في حوزتها أي ملف بشأن دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا”، في تطور غريب للقضية، التي كانت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس أول من قدم رد فعل علني حول دخول الشخص المذكور، حين ادعت دخوله “لأسباب إنسانية”.

وحسب الرد الذي نشره الموقع الإسباني، فإن الوزارة تؤكد الآن أنها لم تقم بمعالجة أي وثيقة لتحليل هذه القضية، ولا تملك تفاصيل عن دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا.

ويأتي هذا الرد، مناقضا للأحداث التي جاءت سابقا، حين أكدت عدة مواقع إسبانية نقلا عن مجموعة من مصادرها الخاصة أن وزيرة الخارجية الإسبانية هي من نسقت لدخول إبراهيم غالي رفقة رئيس الحكومة پيدرو سانشيز، كما أن رئيسة الدبلوماسية الإسبانية كانت أكثر من تحدث عن الموضوع وبرر هذا القرار، إضافة إلى أن أسئلة النواب البرلمانيين في القضية كانت توجه لها بالتحديد.