• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يوليو 2013 على الساعة 14:31

صفوت حجازي: لن نغادر رابعة العدوية دون عودة مرسي (فيديو)

صفوت حجازي: لن نغادر رابعة العدوية دون عودة مرسي (فيديو)

صفوت حجازي: لن نغادر رابعة العدوية دون عودة مرسي (فيديو)

 

وكالات

قال صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، إن مطالب معتصمي “رابعة العدوية” تتمثل فى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وإجراء انتخابات برلمانية عاجلة، وتشكيل لجنة لإعادة وتعديل بعض مواد الدستور، ولجنة للمصالحة الوطنية.

وأشار حجازي، في كلمة له من على منصة الاعتصام، عقب صلاة الجمعة اليوم (12 يوليوز)، خلال مظاهرات “جمعة الزحف”، إلى أنهم يجهزون “لعيد الفطر إن شاء الله، وبعض الأخوات أمس اقترحن لنا أن ننشئ أفرانا لعمل كحك عيد الفطر فى الميدان”، مضيفا: “لن نقبل بخروج آمن أو غير آمن، هذه مطالبنا من أراد أن يحاسب الرئيس أو يعزل الرئيس فهناك دستور لمصر يحكم مصر، هذا الدستور الذي بناء عليه تتم محاسبة أى مسؤول.. وللرئيس بعد أن يعود أن يتفاوض مع من يشاء أو يتعاهد مع من يشاء”.

وتابع: “يسألوننا ماذا ستفعلون لو لم يرضخ العسكر؟ ونقول هذا السؤال غير وارد عندنا، سيستجيبون شاؤوا أم أبوا، سنبقى هنا في الميادين إلى أن يعود رئيس الجمهورية أو نموت”، مؤكدا: “لن نغادر هذا المكان حتى يعود الرئيس مرسي إلى قصر الاتحادية يمارس مهامه كرئيس للجمهورية دون قيد أو شرط أو نموت هنا شهداء فى هذا المكان.. مستعدون للصمود شهر أو شهرين أو سنة أو سنتين حتى يعود الرئيس”.

وأوضح أن “وسائل التصعيد عندنا سلمية، ولن نتخلى عن السلمية، ولن نرفع سلاحا في وجه عسكري مصري حتى وإن قتلونا.. سنكون نحن جميعا عبد الله المقتول، ولن نكون عبد الله القاتل”، مهددا: «سنستخدم أعلى درجات التصعيد ونستطيع استخدام العصيان المدني ومحاصرة جميع مؤسسات الدولة، ولكننا لا نرضى أن نعطل مصالح العباد”.

يأتي هذا فيما أعلن الناشط عبد الرحمن عز، عبر منصة اعتصام “رابعة العدوية”، تدشين ما أسماه “راديو رابعة إف إم”، الذي قال إنه ينقل فعاليات الاعتصام، إضافة إلى “موجة 100”.