• المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
عاجل
الأحد 27 يناير 2019 على الساعة 17:00

صفر انتظار.. باي باي الرونديفو فالصبيطارات!!

صفر انتظار.. باي باي الرونديفو فالصبيطارات!!

أطلق أنس الدكالي، وزير الصحة مساء أمس السبت (26 يناير)، من مدينة أكادير، المبادرة الوطنية “صفر انتظار”، والهادفة إلى عدم جعل المرضى ينتظرون مواعيد طبية طويلة لإجراء العمليات الجراحية.
وأشار الدكالي، في اختتام منتدى المستشفى العمومي الذي احتضنته عاصمة سوس، إلى أنه في سنة 2019 سيكون بإمكان المغاربة الولوج إلى مستشفيات المملكة والاستفادة من إجراء عمليات جراحية دون الحاجة إلى انتظار المواعيد.
وانطلقت مبادرة “صفر موعد” بداية الشهر الجاري من إقليم بني ملال، حيث تم إجراء العشرات من العمليات الجراحية لمرضى الإقليم.
وينتظر أن تعمم هذه المبادرة في المقبل من الأيام على باقي المستشفيات والمراكز الصحية على صعيد المملكة.