• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 مارس 2022 على الساعة 12:00

صراع العمالقة.. مواجهة الوداد والزمالك على صفيح ساخن

صراع العمالقة.. مواجهة الوداد والزمالك على صفيح ساخن

يترقب عشاق كرة القدم المغربية والمصرية، مساء اليوم الجمعة (11 مارس)، المواجهة الحاسمة والصعبة التي ستجمع فريق الوداد البيضاوي ومضيفه الزمالك المصري، في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، وذلك برسم الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

الوداد.. فوز أو تعادل
ويسعى الوداد للعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة المصرية القاهرة، سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، من أجل وضع قدم في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.
وكان الوداد قد حقق انتصارا ثمينا على الزمالك بنتيجة 3-1 في لقاء الجولة الثالثة، الذي أقيم على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، يوم 26 فبراير الماضي، سبقه الفوز في الجولة الأولى على ساجرادا الأنغولي بنتيجة 3-0، ثم الخسارة أمام مواطنه بيترو أتلتيكو بنتيجة 1-2 في لواندا.
ويدخل الوداد لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، ويتذيل الترتيب فريق ساجرادا الأنغولي برصيد نقطة وحيدة.

الزمالك.. لا شيء غير الفوز
أما الزمالك المصري، فسيسعى بكل قوة لتحقيق الفوز غدا ولا شئ غيره، من أجل إنعاش آماله في العبور للدور القادم، وذلك بعد نتائجه السلبية في مبارياته الماضية بدور المجموعات، حيث لم يحقق الفريق الأبيض أي انتصار، وتعادل مرتين مع كل بيترو أتلتيكو في القاهرة بنتيجة 2-2، وساجرادا في لواندا بدون أهداف، فضلا عن خسارته أمام الوداد.
مباراة اليوم ستكون الأولى للزمالك تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي جيسفالدو فيريرا الذي تولي المهمة قبل أيام قليلة خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

مواجهة صعبة
ومن جهته، أكد المحلل الرياضي، سالم المحمودي، أن المباراة التي ستجمع فريق الوداد بالزمالك لن تكون سهلة لكلا الفريقين.
وقال المحمودي في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “الفريق اللي كيستقبل فالميدان ديالو دائما كتكون عندو الأفضلية، والإخوان المصريين ما زال ما تسرطاتش ليهم هزيمة الذهاب”.
وأضاف “الوداد عندو 6 د النقاط، وحصيلة التهديف ديالو محترمة، بينما فريق الزمالك المصري عندو غير 2 نقط، وعارف أن هاد المباراة هي مصيرية، لأن الهزيمة أو نتيجة أخرى غير الفوز، غتخليه يغادر بنسبة مائوية كبيرة دور المجموعات، وغتكون مشكلة كبيرة لفريق من حجم الزمالك المصري”.

إقرأ أيضا: المحمودي: الزمالك ما تسرطاتش ليهم هزيمة الذهاب… وكنتمناو الوداديين يكونو فالمستوى حتى فالإياب

تاريخ المواجهات
وتعد المواجهة التي ستجمع الوداد البيضاوي والزمالك المصري هي الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريقان في 4 مباريات، فاز الوداد في اثنتين وخسر اثنتين.
في عام 2003 التقى الوداد مع الزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وفاز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وفي عام 2016 التقى الفريقان مرتين فى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك في الذهاب 4\0، وفي الإياب فاز الوداد بـ 5\2، ونجح الأبيض في الصعود إلى نهائي البطولة.
واللقاء الرابع كان في الجولة الماضية لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الوداد على الزمالك بنتيجة 3-1.