• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 أغسطس 2017 على الساعة 20:08

صدور قرار الإحالة في حق 22 شخصا.. جديد معتقلي الريف

صدور قرار الإحالة في حق 22 شخصا.. جديد معتقلي الريف

أصدر قاضي التحقيق في الغرفة الأولى في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الثلاثاء (29 غشت)، الأمر بالإحالة على غرفة الجنايات، يشمل 22 متابعا من معتقلي ملف الحسيمة.
وأوضح سعيد بنحماني، عضو هيأة الدفاع عن المعتقلين، أن الأمر يتعلق بسليمة الزياني (سيليا)، التي قرر القاضي إسقاط الدعوى العمومية في حقها، فيما تقررت متابعة كل من كريم أمغار ونبيل احمجيق وحود عبد العالي وبدرالدين بولحجل وابراهيم ابقوي، المتابعين في حالة اعتقال، من أجل جنايات وجنح بما فيها المادة 201 من القانون الجنائي.
وفيما يتعلق باصريحي محمد والصابري جواد واثاري عبد المحسن وجمال مونا وجواد بلعلي ومحمد مكوح وعبدالعزيز خالي ومحمد الهاني وجواد بنزيان وأحمد الحاكمي وأنس الخطابي وخالد البركة ومحمد النعيمي، المتابعون في حالة اعتقال، فقرر القاضي متابعتهم من أجل جنح.
القرار يسري، حسب المحامي بنحماني، على كل من امحمد عدول وزكريا قدور وعبد المنعم اسرتيحو المتابعين في حالة سراح.
وأوضح عضو هيأة دفاع المعتقلين أنه بعد صدور الأمر بالإحالة “من المفروض قانونا تبليغ هذا الأمر للمعتقلين ودفاعهم والنيابة العامة مما قد ينتج عنه إما سلوك مسطرة الطعن بالنقض أو بالاستئناف حسب الحالات بالنسبة لكافة الأطراف”.
وكان قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء أصدر، الأربعاء الماضي (23 غشت)، الأمر بالإحالة بخصوص 32 متابعا في ملف الحسيمة، ضمنهم شخص واحد في حالة سراح.