• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 22:10

صحيفة تركية: ساعة “أبل” تكشف أن خاشقجي تعرض للتعذيب والقتل!

صحيفة تركية: ساعة “أبل” تكشف أن خاشقجي تعرض للتعذيب والقتل!

قالت صحيفة “صباح” التركية، اليوم السبت (13 أكتوبر)، إن التحقيق التركي في اختفاء الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي توصل إلى تسجيلات على ساعة “أبل” الخاصة به تشير على ما يبدو إلى أنه تعرض للتعذيب والقتل.
وأضافت الجريدة التركية: “لحظات استجواب خاشقجي وتعذيبه وقتله مسجلة في ذاكرة ساعة أبل الخاصة به”، موضحة أن الساعة متصلة بهاتف آيفون يخص خاشقجي وكان بحوزة خطيبته التي كانت تنتظره خارج القنصلية السعودية في اسطنبول.
وكان مسؤولان تركيان بارزان قالا لرويترز إن خاشقجي كان يرتدي ساعة أبل سوداء عندما دخل القنصلية، وأنها متصلة بهاتف محمول تركه في الخارج.
لكن لم يتضح ما إذا كانت البيانات على ساعة خاشقجي انتقلت إلى هاتفه أو كيف حصل المحققون عليها دون أن يحصلوا على الساعة.
ونسبت صحيفة “صباح” تقريرها إلى “مصادر يمكن الاعتماد عليها في إدارة مخابراتية خاصة”، وقالت إنه يعتقد أن خاشقجي شغّل خاصية التسجيل على الهاتف قبل أن يدخل القنصلية.
وأضافت الصحيفة أن عملاء المخابرات السعودية أدركوا بعد مقتل خاشقجي أن الهاتف كان يسجل واستخدموا بصمة إصبعه لفتح الجهاز وحذف بعض الملفات ولكن ليس كلها. وذكرت أنه تم العثور على التسجيلات على هاتفه بعد ذلك.
ويقول خبراء في مجال التكنولوجيا إنه من المستبعد بشدة أن تكون الساعة سجلت ما حدث داخل القنصلية وحملت البيانات على حساب تابع لخدمة الحوسبة السحابية في أبل (آي كلاود).