• شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2015 على الساعة 16:00

صحراوية من تندوف: سكّنونا فالجزائر ولا قبلو الحكم الذاتي

صحراوية من تندوف: سكّنونا فالجزائر ولا قبلو الحكم الذاتي

صحراوية من تندوف: سكّنونا فالجزائر ولا قبلو الحكم الذاتي

علي أوحافي
تعيش مخيمات تندوف حالة احتقان قوية، بعد الفيضانات التي ضربتها في الأسبوع الماضي.
وفي تسجيل صوتي لسيدة صحراوية من سكان تندوف، توصل موقع “كيفاش” به، قالت: “السكان طلبوا من الجبهة إما أن تدخلهم للجزائر وتعطيهم مساكن أو تدخلهم للمغرب وتقبل بالحكم الذاتي.. حنا كيستغلونا باش يصفيو بينا القضية والناس كلها جالسين في ديورهم”.
المتحدثة شددت على أنه “حنا بغينا حكمنا الذاتي وقلنا هاد الشي أمام المؤتمر.. نحن نرفض أن نكون ضحايا للقضية، وعلى المخيمات أن تقف وقفة واحدة وتضامن مع بعضها”.
التسجيل الكامل على موقع “كيفاش.تيفي”.