• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 على الساعة 20:00

شوكي: لا مجال للمزايدة على إنجازات حكومة أخنوش وتعاطيها مع ملف التعليم

شوكي: لا مجال للمزايدة على إنجازات حكومة أخنوش وتعاطيها مع ملف التعليم

قال محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء (8 ماي)، بمجلس النواب، في جلسة عمومية خصصت لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إنه “لا أحد يمكنه أن يزايد اليوم على هاته الحكومة في تعاطيها مع ملف التعليم”.

وأضاف شوكي أن “التاريخ سيشهد بعد حين أن الحكومة الحالية قدمت للشغيلة التعليمية وللمدرسة الوطنية عرضا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الحكومات وهذا ليس رميا للورود تحت أرجل رئيس الحكومة بل هو الواقع الذي تؤكده الأرقام”.

ولفت رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار في معرض كلمته داخل قبة البرلمان، إلى أن حكومة أخنوش وجدت نفسها وهي تحاول القيام بإصلاحات عميقة في قطاع التعليم، “في مواجهة تركة ثقيلة من ملفات الماضي، وكان عليها في نفس الوقت أن تستجيب للمطالب الإصلاحية المتنامية وأن تضع خارطة طريق مستدامة تضمن المصالح الفضلى للتلاميذ، وتجيب عن المطالب المشروعة للسيدات والسادة الأساتذة”.

وأردف بالقول إن “تركة التعليم التي عالجتها حكومتكم السيد الرئيس كانت ثقيلة وكلفتها غالية، ويكفي الإشارة إلى أن معالجة ملف المتعاقدين والزنزانة 10 وغيرها من الملفات، تركتها الحكومات السابقة وجاءت حكومتكم السيد الرئيس لتصفيتها وإنصاف أصحابها”.