• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 يناير 2021 على الساعة 11:30

شملت فتح خطوط جوية مباشرة.. الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية يتباحث مع نظيره الإسرائيلي

شملت فتح خطوط جوية مباشرة.. الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية يتباحث مع نظيره الإسرائيلي

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، محسن الجزولي، اليوم الاثنين (4 يناير)، محادثات مع وزير التعاون الإقليمي، الإسرائيلي، أوفير أوقينس، باستعمال تقنية الفيديو، ناقش خلالها الجانبان فتح خطوط جوية مباشرة بين تل أبيب ومراكش، والقوة الاقتصادية والسياحية المرتبقة بعد استئناف الاتصالات الرسمية بين البلدين.

وحسب مواقع إخبارية إسرائيلية، فقد اتفق الوزيران على البقاء في تواصل مستمر ودفع مشاريع مشتركة والاجتماع قريبا، وأمرا طواقمهما البدء بالعمل على مشاريع مشتركة.

ونقلت المواقع ذاتها عن الوزير الإسرائيلي أوقينس قوله: “كنت متحمسا للتحدث مع نظيري المغربي، الرجل الذي تشكل عملية السلام جزء هاما من أنشطته… إن المغرب شريك حقيقي ذو رؤية عظيمة ونحن أمام إنجازات عظيمة، هذه بداية صداقة رائعة وطويلة الأمد”.

ومن جهته، قال الوزير محسن الجزولي: “نتطلع إلى التعاون مع إسرائيل بشكل عام ووزارة التعاون الإقليمي بشكل خاص… أهنئ إسرائيل على حملة التطعيم السريعة، وهذا مثال لدينا الكثير لنتعلمه من الإسرائيليين. في بداية عملية السلام، العديد من السياح الإسرائيليين يأتون إلى المغرب كل عام، وبعد استئناف الاتصالات الرسمية سنكون قادرين على القيام بأشياء رائعة ستساهم بشكل كبير في كلا البلدين… أتطلع إلى لقاء الوزير أكونيس قريبا وإبرام اتفاقيات من شأنها دفع البلدين إلى الأمام”.