• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 مارس 2015 على الساعة 18:09

شغل المخابرات.. حياتو خدع لقجع وسجله بشكل سري

شغل المخابرات.. حياتو خدع لقجع وسجله بشكل سري

عيسى حياتو

يونس خليف

فاجأت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجامعة المغربية بتقديم مستند جديد إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية في لوزان. مصدر جامعي كشف لموقع «كيفاش سبور» أن قضاة المحكمة استفسروا الكاف عما إذا كانت استمعت إلى الدفوعات المغربية قبل إصدار قرارها بإبعاد المنتخب المغربي من كأس إفريقيا لسنتي 2017 و2019 وتغريم المغرب 10 ملايير سنتيم.
جواب الكاف كان بالإيجاب، قبل أن يسلم المغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكاف، قضاة المحكمة قرصا مدمجا أكد أنه يحتوي على تسجيل صوتي لجلسة كان عقدها مسؤولون بالجامعة المغربية، يتقدمهم فوزي لقجع، مع مسؤولي المكتب التنفيذي للكاف في القاهرة يوم 22 دجنبر الماضي، وخصص لمناقشة الطلب المغربي المتعلق بتأجيل كأس إفريقيا لسنة 2015.
وأوضح المصدر الجامعي لموقع «كيفاش سبور» أن المسؤولين المغاربة تفاجأوا بهذا التسجيل لأنه لم يتم تبليغهم مسبقا بأن الجلسة سيتم تسجيلها بل عمدت الكاف إلى وضع مكروفونات سرية في قاعة الاجتماع الذي احتضنه فندق ماريوت في العاصمة المصرية من أجل تقديم التسجيل في وقت لاحق إلى المحكمة الدولية، مستغربا عدم إبلاغ المغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكاف، مواطنيه من مسؤولي الجامعة بأمر التسجيل السري.