• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 مارس 2016 على الساعة 17:03

شغب جمهور الرجاء.. التحقيق مع 69 مشجعا بينهم 35 قاصرا

شغب جمهور الرجاء.. التحقيق مع 69 مشجعا بينهم 35 قاصرا

الحرب الأهلية عند الرجاء.. حصيلة جديدة (صور)

أ ف ب

يخضع 53 مشجعا مغربيا، بينهم 35 قاصرا، اليوم الاثنين (21 مارس)، للتحقيق في المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، فيما يمثل، يوم غد الثلاثاء (22 مارس)، 16 آخرون أمام الغرفة الجنائية على خلفية مقتل ثلاثة أشخاص وجرح العشرات عقب مباراة لكرة القدم.
واندلعت، أول أمس السبت (19 مارس)، شجارات عنيفة بين مجموعتين من مشجعي الرجاء البيضاوي في منصات ملعب محمد الخامس، بعد فوز فريقهم (2-1) على شباب الريف الحسيمي، وخلفت المواجهات 3 قتلى و54 مصابا بجروح متفاوتة، إضافة إلى إلحاق خسائر مادية.
وقال المصدر القضائي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لفرانس برس، إن “53 من مشجعي الرجاء البيضاوي يمثلون طيلة اليوم الاثنين في حالة اعتقال أمام قاضي التحقيق بينهم 35 قاصرا، وبعد الانتهاء سيتم تحديد التهم بشكل دقيق لكل واحد منهم”.
وكانت الإدارة العامة للأمن الوطني في المغرب أعلنت اعتقال هؤلاء “لضلوعهم في أعمال تخريب”، وستوجه إليهم تهم “تعييب ممتلكات عمومية، والاعتداء على رجال الأمن” في الغالب، حسب المصدر نفسه.
أما الأشخاص المشتبه في تورطهم في القتل والاعتداء بأسلحة بيضاء، فعددهم، حسب المصدر نفسه، “16 سيمثلون يوم غد الثلاثاء أما الغرفة الجنائية للمحكمة، حيث سيتم التحقيق معهم بشكل مفصل، وبعدها ستوجه إليهم تهم قد تكون ثقيلة في الغالب، نظرا لوجود ضحايا”.
وفيما يستمر التحقيق مع مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، تجمعت في محيط المحكمة عشرات العائلات وأصدقاء المعتقلين ووسائل الإعلام المحلية، حسبما أفاد مراسل فرانس برس.