• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الأحد 28 يونيو 2020 على الساعة 09:00

شربو المعقم.. وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى في أمريكا

شربو المعقم.. وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى في أمريكا

 

توفي 3 أشخاص، وأصيب رابع بالعمى، بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو ميكسيكو في الولايات المتحدة، وفق ما نقله موقع “سكاي نيوز عربي”. 

وأوضحت هيأة الصحة في نيو ميكسيكو، في بيان رسمي، أن 7 أشخاص تناولوا سائلا معقما لليدين، نتج عنها وفاة 3 أشخاص، وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة. 

ويستخدم البعض معقم اليدين للحصول على تأثير المشروبات الكحولية، بسبب امتلاك المعقمات على نسبة من الكحول والميثانول. 

وسجلت الحالات في هيأة مراقبة التسمم في الولاية، في ماي الماضي، وارتبطت بالإدمان على الكحول، وفقا للمسؤولين. 

ولم تكشف السلطات حتى الآن عن هوية الضحايا، أو السبب الذي دفعهم لتناول المعقمات.