• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 25 نوفمبر 2018 على الساعة 16:00

شد ليا نقطع ليك.. حروب المشاهير المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي

شد ليا نقطع ليك.. حروب المشاهير المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي

‎لا يخلو الوسط الفني من الخلافات التي تصل إلى مشادات كلامية بين الفنانين.
‎وفي الآونة الأخيرة، ظهر عدد من الخلافات بين بعض فنانين وإعلاميين، لم يبق في كواليس عالم الفن، بل خرج إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وآخر ما حدث خلاف ماريا نديم وكريمة غيث.
‎وبهذا أصبحت منصّات التواصل الاجتماعي ساحة للحرب والقصف بين المشاهير.

ماريا نديم وكريمة غيث

‎خرجت الممثلة والمغنية كريمة غيث، أخيرا، بتصريح مثير هاجمت فيه الفنانة ماريا نديم، متهمة إياها بحذف مقطع من أغنية مسلسل “ديسك حياتي”، لترد عليها ماريا نديم بطريقة غير مباشرة على صفحتها على إنستغرام، قائلة: “تقنية تسويق قديمة.. مع حبي”.
‎ونفت نديم، فِي خروج إعلامي لها، هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

سيمو بنبشير وعصام وشمة

‎بدأ الخلاف بين المصمم عصام وشمة والإعلامي سيمو بنبشير، بعد انتقاد هذا الأخير الفنان سعد لمجرد إثر اعتقاله للمرة الثانية بتهمة الاغتصاب في فرنسا.
‎هذا الأمر لم يتقبله وشمة، الذي يعتبر صديقا للمجرد، ليخرج بتصريح على صفحته على إنستغرام يهاجم فيه بنبشير واصفا إياه ب”الجرثومة والميكروب”، لتكون بداية الحرب بينهما.

ليلى الحديوي وفاتي جمالي

‎بدأت قصة الخلاف بين مصممة الأزياء ليلى ومليحة العرب فاتي جمالي، حينما عبرت هذه الأخيرة، في تدوينات نشرتها على حسابها على سناب شات، عن غضبها الشديد من فنانة مغربية، لم تذكر اسمها، متهمة إياها بقطع الأرزاق والاستيلاء على فرص العمل، وواصفة إياها بـ”فنانة كدير كلشي”، حيث رجح جميع متتبعي جمالي أن تكون هذه الأخيرة في خلاف مع الفنانة ليلى الحديوي.
‎وبعد ذلك، نشرت الحديوي تدوينة على حسابها الرسمي على إنستغرام، لترد بطريقة غير مباشرة على جمالي، قائلة: “كثيرا ما نعتقد أن حياة الآخرين أفضل من حياتنا، والآخرون يعتقدون أن حياتنا أفضل، ذلك لأننا نفتقد معنى كنز القناعة، وننسى بأن الرضا بما نملك هو سر السعادة، القناعة كنز لا يفنى”، لتكون بذلك بداية الخلاف.

بطمة ورشيد والبدوي وتسكت

‎فتحت الفنانة دنيا بطمة حرب “الأخذ والرد”، عندما صرحت، خلال استضافتها في برنامج “عندي ما يفيد”، بأن الفنانات ابتسام تسكت وسلمى رشيد وجميلة البدوي خضعن لعمليات تجميل.
‎وجاء رد الفنانة سلمى رشيد سريعا، وقالت: ”جرب ألا تكره وتحقد ولا تحسد ولا تيأس ولا تتشاءم سوف ترى أنك يمكن أن تشفى من أمراضك بالفعل.. إنها تجربة شاقة سوف تحتاج منك إلى مجهودات مستمرة ودائبة مع النفس وربما لمدى سنين وسنين، الله يشفيك وإن شاء الله تقدري تتذوقي طعم النجاح بأعمالك وليس بمشاكلك”.
‎وردت ابتسام تسكت بدورها على بطمة بنشر صور لها وأرفقتها بتعليق جاء فيه: ”لا حاجة للإبر، من عند الله منفوخين، ينطق السفيه بما فيه”.
‎ولم تتردد جميلة البدوي في الرد على بطمة، وعلقت: ”دون المستوى..”.