• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 فبراير 2015 على الساعة 10:05

شباط محيّح في شهر شباط.. القصف السياسي والتحليل الفايسبوكي!!

شباط محيّح في شهر شباط.. القصف السياسي والتحليل الفايسبوكي!!

شباط محيّح في شهر شباط.. القصف السياسي والتحليل الفايسبوكي!!

أحمد الحاضي

تضاربت آراء الفايسبوكين حول التصريحات التي أدلى بها حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بمناسبة حلوله ضيفا على برنامج “90 دقيقة للاقناع” على ميدي1 تيفي، أمس الخميس (27 فبراير)، بين معجب بتصريحاته وبين معارض ومنتقد لها.
وقال أحد المعلقين على الفايس بوك: “خلاصة القول ما قاله الأخ حميد شباط كلام مقول رجل صريح وهذ ما لا يريده المنافقون الضالون كلامه في الصميم اتفق معه 100/100”. وأضاف آخر: “بصراحة كنا نتوقع تهجما أكبر وأعنف على بنكيران والحكومة…”.
وجاء في تعليق آخر: “الحاجة الوحيدة الصحيحة فكلامو هي الزيادات اللي تزادت على المواطن.. ولكن نسى ان اللي طلع لكرسي التحكم فينا تيزيد علينا والناس ديالو حتى هوما اللولين”.
أما أحد المعارضين لمعارضة رئيس الحكومة فقال: “منين كانسمع شباط كايتكلم كانحس براسي عندي آمال شي نهار نولي أمين عام حزب ولا وزير كاع علاش لا”. وأضاف آخر: “خلق ليعارض واخا يعطيوه 24 ساعة ما غاديش يقنعني نهار يولي رئيس حكومة غادي نخويو لمغريب وليخرج لخر يطفي ضو”.
وجاء في تلعيق آخر: “السيد والله ماعندو الفيلترات فالدماغ الهدرة اللي جاتو فالراس كاتخرج ديريكت بدون أي تفكير”.
أما تحليل أحد الفايسبوكيين فذهب أبعد وكتب: “ولينا كنتفرجو فالبرامج السياسية غي باش نضحكو يا ريت كون يديروهوم فعوض دوك السيتكومات ديال رمضان لي مكنعرفو واش كضحك ولا كتبكي…”.